شاهد لماذا أمرنا الرسول بالوضوء بعد أكل لحم الجمل ؟ سبحان الله معلومة أول مرة أعرفها !!




شاهد لماذا أمرنا الرسول بالوضوء بعد أكل لحم الجمل ؟ سبحان الله معلومة أول مرة أعرفها !!


جاء الدين الاسلامى ناسخ جميع الاديان السابق له ، وجاء لنا بعدة احكام وتشريعات ، من شأنها اصلاح حياتنا المجتمعيه ، والعمليه ، و حياه ما بعد الموت ، الحياه الابية ايضا .
ولعل اى امر قد جاء بقا الاسلام ، لا بد ان يكون له من سبب ، وحكمه ، وليس من باب التحريم او التحليل المطلق ، وانما لكل حكم قصه او سبب نزل من اجله .
وقد نظمت لنا احكام الشريعه حياتنا ، بشكل لا يتعارض مع المصلحه العامه للفرد ، والمجتمع ، وانما جاءت بشكل محكم لتحافظ لنا على حياتنا من جميع الجهات ، وحتى الناحيه الصحيه ، لم تغفلها احكام الشريعه الاسلاميه ، فقد جاءت بعض الاحكام ، مقننه لما نتناوله من مأكل ومشرب ، ومن ضمن هذة الاحكام ، قد نزل حكم شرعى ، بوجوب الوضوء بع تناول لحم الابل ، حيث انه ينقض الوضوء .

فلماذا ينقض لحم الابل الوضوء ؟
ق اثبتت الدراسات الحديثة ، ان لحم الابل يحتوى على مواد ، تقوم بعمل شد لاعصاب الجسم ، و اثارة للجهاز العصبى للانسان ، وهو الامر الذى يخالف طبيع الوضوء تماما ، حيث ان الوضوء شرع اساسا ، من اجل تهدئة الاعصاب ، و ازاله الغضب ، وهذا السبب هو الواضح والجلى امامنا اليوم ، فى الزام الدين الاسلامى ، بالوضوء بعد اكل لحم الابل ، الا ان علماء الفقه قد اختلفوا فى ذلك الحكم ، فمنهم من رأى الاخذ بالحكم بدون ابداء اى اسباب ، ومنهم من رأى ان الله ورسوله اعلم منا بذلك ، ويجب علينا الاخذ بالحكم وتطبيقه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

للاذكياء فقط: كم عود ثقاب في الصورة

لغاز محيرة للعقل يجب أن تكون عبقرياً حتى تستطيع حل الغز

خلاف حول "حبل" الغسيل يتحول الى جريمة قتل بتطوان

طريقة عمل غمازات الوجه فى المنزل وفى 10 دقائق بدون عمليات تجميل شاهدى الآن